0 تصويتات
بواسطة (910 نقاط)
ماهو اختبار الرخصة المهنية؟

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
تأكيد مانع الإزعاج:
What is the color of the sky?
لتتجنب هذا التأكيد في المستقبل، من فضلك سجل دخولك or أو قم بإنشاء حساب جديد.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (910 نقاط)
 
أفضل إجابة

اختبار الرخصة المهنية هو اختبار إلكتروني يقيس الكفاءة المهنية لشغل الوظائف التعليمية في المملكة العربية السعودية. يهدف الاختبار إلى ضمان أن يكون لدى المعلمين المهارات والمعارف اللازمة لأداء وظائفهم على مستوى عالٍ من الكفاءة.

يتكون اختبار الرخصة المهنية من جزئين:

  • الجزء الأول: يركز على المعرفة العامة في مجال التعليم، بما في ذلك المناهج، والطرق التدريسية، والتقييم، والإدارة المدرسية. 
  • الجزء الثاني: يركز على المعرفة المهنية في مجال التعليم، بما في ذلك تخصص المعلم، ومهارات التدريس، ومهارات التواصل، والأخلاق المهنية. 

يتم تطوير اختبار الرخصة المهنية من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب، وهي هيئة حكومية تعنى بقياس وتطوير التعليم في المملكة العربية السعودية. يتم تصحيح الاختبار إلكترونيًا من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب.

يُطلب من المعلمين الذين يرغبون في الحصول على الرخصة المهنية اجتياز اختبار الرخصة المهنية بدرجة 70٪ أو أعلى. يُمنح المعلمون الذين يجتازون الاختبار بنجاح الرخصة المهنية، والتي تُجدد كل خمس سنوات.

يُعد اختبار الرخصة المهنية شرطًا أساسيًا للحصول على الوظائف التعليمية في المملكة العربية السعودية. يُعد الاختبار أيضًا طريقة مهمة لضمان جودة التعليم في المملكة العربية السعودية.

مرحبًا بك إلى منصة آسك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...